بلايستيشن - Playstation

قبل أن تبدأ باللعب.. 8 أشياء عليك فعلها بعد اقتناء بلايستيشن 5

إذا كنت أحد المحظوظين الذين تمكنوا من اقتناء جهاز بلايستيشن 5، فهذا المقال موجه لك

صدر جهاز سوني المنتظر بلايستيشن 5 أخيرًا في جميع انحاء العالم بشكل رسمي في الأيام القليلة الماضية بعد انتظار دام لسنوات، ما جعل اللاعبين حول العالم يتهافتون سريعًا للحصول على الجهاز للاستمتاع بتجربة تعدنا سوني بأن تكون لا مثيل لها بالجيل الجديد من عالم الألعاب.

إذا كنت أحد المحظوظين الذين تمكنوا من اقتناء الجهاز، فهذا المقال موجه لك، حيث هناك بعض الأمور الهامة للغاية التي يجب عليك أن تفعلها قبل أن تبدأ اللعب للاستمتاع بأفضل تجربة ممكنة للجيل الجديد من أجهزة بلايستيشن، الآن دعنا من المقدمات الطويلة ودعنا نبدأ:

1- انقل بياناتك من PS4 إلى PS5

data transfer ps5.original

إذا كان لديك بالفعل بلايستيشن 4 أو 4 برو، فبالتأكيد لديك ملفات هامة سواء ألعاب أو ملفات حفظ وتريد نقلها لجهازك الجديد، فسوني أوصت بطريقة سهلة جدًا للأمر وهي:

1- تأكد أن الجهازين (القديم والجديد) محدثين إلى الإصدار الأخير
2- تأكد أن الجهازين متصلين بشبكة Wi-Fi واحدة، وإذا أردت ان تسرع العملية تنصح سوني بتوصيل الجهازين بكابل Ethernet
3- قم بتسجيل الدخول على الجهازين باستخدام نفس الحساب الذي تريد ان تنقل منه ملفات الحفظ أو الألعاب
4- أذهب من جهاز الـ PS5 خاصتك إلى Settings > System > System Transfer > Data Transfer واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة

2- لا تتجاهل لعبة Astro’s Playroom

astros playroom ps5.original

تكون لعبة Astro’s Playroom مثبتة مسبقاً مع كل أجهزة بلايستيشن 5، ويتجه العديد من اللاعبين إلى تجاهلها أو مسحها قبل تجربتها وهو أمر لا ننصح به خلال أول استخدام لجهاز بلايستيشن 5 الجديد.

نحن نوصيك حقًا بأن تلعب هذه اللعبة أولاً قبل أن تقوم بتجربة أو لعب أي لعبة أخرى على جهازك الجديد، حيث أن اللعبة ستجعلك تتعرف على جميع مميزات وإمكانيات وحدة تحكم بلايستيشن 5 الجديدة DualSense

3- قم بتوصيل وحدة تخزين خارجية لألعاب PS4

external hdd ps5.original

إذا كنت تخطط للعب الكثير من ألعاب PS4 على جهاز PS5 الخاص بك، لذا فننصحك أن تقوم بتوصيل وحدة تخزين خارجية (External HDD) حيث أنه بإمكانك تشغيل ألعاب PS4 من خلالها لتوفير مساحة الـ SSD الخاص بـ PS5 لألعاب الجيل الجديد.

الجدير بالذكر، أن ألعاب PS5 لا تعمل من خلال أي وحدة تخزين خارجية حتى هذه اللحظة.

4- تصفح مجموعة ألعاب PS Plus المجانية

ps plus collection ps5.original

بعد نجاحك بتوصيل وحدة تخزين خارجية للألعاب PS4، سيكون من الممتع تجربة مجموعة الألعاب الرائعة والمجانية الخاصة بالجيل السابق التي يقدمها اشتراك PS Plus.

تشمل مجموعة الألعاب التي تقدمها خدمة PS Plus لمشتركيها على PS5 بعضًا من افضل ألعاب PS4 على الإطلاق مثل God of War و Monster Hunter: World و Days Gone والعديد من الألعاب الرائعة الأخرى، ومع الاستفادة من التقنيات الحديثة الموجودة في جهاز PS5 ومميزات الجيل الجديد، ستجعل تجربة لعب هذه الألعاب اكثر من ممتازة.

5- أضف بعض الألعاب لقائمة الأمنيات

ps store wishlist ps5.original

اخيرًا استجابت سوني لدعوات مجتمع اللاعبين بإطلاق متجر أكثر ثورية وحيوية لـ PS5 بدلاً من المتجر الرتيب الموجود في PS4، حيث أن المتجر هنا في PS5 هو جزء من نظام تشغيل الجهاز.

يحتوي المتجر الجديد على خصائص مميزة مثل “قائمة الأمنيات” وقبل ان تبدأ في اللعب أو تحميل الألعاب على جهازك الجديد، عليك أن تلقي نظرة على هذه القائمة وتضيف لعبة أو أثنين إليها، وسوف يخبرك المتجر دائمًا في الإشعارات عن أي تحديثات لهذه الألعاب، ومن الممكن ان تستفيد من هذه الخاصية بأن تعرف الخصومات التي تطبق على ألعابك المفضلة لتشتريها بأفضل سعر ممكن.

6- نصب إعدادات الصوت ثلاثي الأبعاد

3d audio ps5 playstation 5.original

يعد الصوت ثلاثي الأبعاد أحد المميزات الجديدة الرئيسية لجهاز بلايستيشن 5، وعلى الرغم من أنه لا يتطلب وقت كبير لتخصيص إعداداته، إلا أن عليك التأكد من ضبط وتخصيص كل شيء حتى تتأكد من أنك تستمتع بكامل إمكانيات هذه الميزة لتجربة أكثر إبهارًا.

من المثير أيضًا أن تعلم أن الأمر لا يتطلب سماعة رأس باهظة الثمن للاستمتاع بهذه الميزة، فبإمكانك استخدام سماعات الأذن التقليدية التي تدعمها سوني وتعمل عبر أجهزتها بشكل طبيعي.

الآن توجه إلى Settings > Sound > Audio Output وتأكد أن خيار الصوت ثلاثي الأبعاد أو (3D Audio) مفعل بشكل طبيعي، ومن ثم أقض بعض الوقت لتخصيصه من خلال خيار Adjust 3D Audio Profile لتستمتع بتجربة مخصصة وممتعة لأذنك.

7- فعّل خاصية اللعب عن بعد

how to remote play the ps5 guide 3.original

من المؤكد أن لديك تلفاز الآن لتستمتع بتجربة مثالية لـ PS5، ولكن ماذا إذا لم يعد متاحًا أن تلعب عليه، لأسباب مختلفة مثل أن افراد عائلتك يوّدون أن يشاهدوا حلقة من مسلسلهم المفضل أو ما إلى ذلك؟

حسنًا.. هنا يأتي دور خاصية اللعب عن بعد لتقدم لك الحل، حيث أن باستخدام هذه الخاصية، بإمكانك بث جهاز PS5 الخاص بك، إلى مجموعة متنوعة من الأجهزة مثل كمبيوترك الشخصي، هاتفك الذكي، أو حتى جهاز البلايستيشن 4 القديم خاصتك، شرط أن يكونوا متصلين على شبكة الانترنت نفسها.

لبدء عملية الإعداد لهذه الخاصية توجه إلى System > Remote Play > Enable Remote Play وتأكد من تفعيلها، ثم اتبع الخطوات الظاهرة أمامك على الشاشة.

8- لا تنسى ضبط إعدادات توفير الطاقة

power saving ps5.original

يجدر بك النظر إلى إعدادات توفير الطاقة وضبطها بما يناسب احتياجاتك، نحن جميعًا أكثر وعيًا بإجراءات توفير الطاقة الآن ومدى أهمية هذا الأمر، لذا نوصيك بأن تضبط إعدادات توفير الطاقة بما يضمن لك الحصول على تجربة لعب مميزة، وأيضًا الحفاظ على أكبر قد ممكن من الطاقة في نفس الوقت.

ولضبط هذه الإعدادات، ما عليك سوى التوجه إلى Settings > System > Power Saving وتعديل الإعدادات بم يناسبك.

الوسوم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق