بلايستيشن - Playstation

هل يحصل بلايستيشن 5 على حصريات أكثر من أي جهاز أخر؟

رئيس بلايستيشن يُجيب

بعد النجاح الكبير الذي حققته مبيعات جهاز PS5 منذ إطلاقه وحتى الآن في أوروبا وأمريكا والوطن العربي، وتحقيقه أرقامًا قياسية لم تحدث من قبل في تاريخ أجهزة الألعاب، حيث أصبح جهاز الألعاب الأسرع مبيعًا في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، بات الحديث عن الحصريات هو كل ما يشغل مجتمع اللاعبين الآن، فهل يحصل PS5 على حصريات جديدة أكثر من أي جهاز ألعاب أخر؟

رئيس بلايستيشن يطمئن اللاعبين

بعد مطالبة البعض بإقالته وعودة الرئيس السابق “شون لايدن”، خرج علينا جيم رايان رئيس بلايستيشن الحالي ليطمئن اللاعبين ويؤكد في مقابلة مع “Nikkei” وأكد أن جهاز بلايستيشن 5 سيحصل على حصريات أكثر من أي جهاز أخر في تاريخ بلايستيشن، وأكد أن الشركة تستثمر بصمت دون إحداث ضجيج وتقوم بعمليات استحواذ ولم يستبعد إعلان سوني عن استحواذها على استوديوهات ألعاب جديدة في المستقبل القريب، الجدير بالذكر أن سوني كانت قد استحوذت على استوديوهات انسومينيا الذي طور ألعابًا مثل Ratchet & Clank وSpider-Man في عام 2019 مقابل 229 مليون دولار.

استراتيجية جديدة للألعاب السحابية

في عام 2019 تم الإعلان عن شراكة استراتيجية بين سوني ومايكروسوفت لاستخدام مراكز بيانات Azure التابعة لقسم Xbox للألعاب السحابية، بغرض تطوير استراتيجية الألعاب السحابية وتشارك الأفكار بين الشركتين، وعن أخر الأخبار عن هذه لشراكة وما وصلت إليه قال جيم: ما زلنا نجري محادثات مع مايكروسوفت حول تبادل الأفكار، وهناك بعض المواضيع الشيقة للغاية، لذلك عندما يحين الوقت المناسب، سنعلن عن استراتيجيتنا للألعاب السحابية. يمكننا تصور استخدام تقنية الحوسبة السحابية للبنية الأساسية لدينا، ولكن تجربة الألعاب السحابية التي نقدمها ستكون فريدة من نوعها”.

حصريات بالتعاون مع مايكروسوفت؟

أوضح جيم أن التعاون والمحادثات مع مايكروسوفت يقتصر على الجانب التقني فقط، ولكن الألعاب والحصريات وتجربة اللعب ستكون مختلفة تماما وفريدة من نوعها فيما يخص حصريات بلايستيشن أو الألعاب السحابية المزمع إطلاقها قريبًا، وستكون الألعاب متوفرة على منصة بلايستيشن فقط.

هل تشكل أزمة ستوديو اليابان عائقًا أمام إطلاق الحصريات الجديدة؟

اتهامات كثير طالت سوني بابتعادها عن السوق الياباني، ونفى جيم أن تكون سوني لديها نية بالفعل لإيقاف إطلاق بعض هذه الألعاب لتسريع عمليات إطلاق حصريات أخرى، وشدد على أنه من المهم لهم تقديم ألعاب تلائم مجتمع اللاعبين اليابانيين، كما أن بلايستيشن 5 ضم العديد من الألعاب من المطورين اليابانيين منذ أيامه الأولى، وأكد أن سوني سوف تستمر في تقوية علاقاتها مع المطورين ببلدها الأم وتصدر ألعاباً لجهاز بلايستيشن 5 تلائم اللاعب الياباني.

سبب نقص شحنات بلايستيشن 5 حتى الآن

أوضح جيم أن هنالك العديد من الأسباب التي تتسبب في صعوبة إيجاد جهاز بلايستيشن 5 بالأسواق الآن، منها تداعيات فيروس كورونا على عمليات الإنتاج والتوريد، أيضًا أزمة النقص الواضح في اشباه الموصلات، آثر عليهم بشكل كبير، وأوضح أن سوني تنوي ضخ كميات أكبر هذا العام وطلبوا من المصانع زيادة وتيرة الانتاج.

الوسوم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق