XBOX - إكسبوكس

ميزة جديدة تضاعف معدل إطارات الألعاب على Xbox Series X/S

كل ما تريد معرفته عن ميزة الـ FPS Boost

بعد تسريبات وإشاعات دامت أسابيع، كشفت مايكروسوفت أخيرًا الستار عن تحديثها الجديد لأجهزة XBOX Series X/S وهو عبارة عن إضافة ميزة الـ FPS Boost لتحسين تجربة ألعاب Backwards Compatibility وتطويرها إلى مستوى جديد حسب تعبيرهم.

ما هي ميزة الـ FPS Boost؟

ميزة الـ FPS Boost هي ميزة تسمح للاعبي XBOX Series X/S بمضاعفة سرعة الإطارات عند تشغيل ألعاب التوافق المسبق على أجهزة الجيل الجديد، وتستطيع هذه الميزة تشغل ألعاب التوافق بسرعة 60 إطار بشكل تلقائي دون التدخل من المطورين الألعاب التي ستدعمها هذه الميزة او حتى حصولها على تحديث خاص بها.

وكانت مايكروسوفت قد تحدثت عن هذه الميزة في العام الماضي حيث ذكرت وقتها بأن حتى ألعاب التوافق يمكن أن يتم مضاعفة سرعة إطاراتها فمن كانت تعمل بسرعة 60 إطار ستعمل على اكسبوكس سيريس بـ 120 إطار ومن كانت تعمل بـ30 إطار ستعمل بسرعة 60 إطار.

ما هي الألعاب الداعمة لهذه الميزة؟

اختارت مايكروسوفت بعض العناوين المشهورة لتدعم هذه الميزة في الوقت الحالي، مع وعد بدعم عدد أكبر من الألعاب في الأيام القادمة، وضمت قائمة الألعاب الداعمة في الوقت الحالي لميزة الـ FPS Boost الألعاب التالية:

1- Far Cry 4

2- New Super Lucky’s Tale

3- Sniper Elite 4

4- UFC 4

5- Watch Dogs 2

وأعلن السيد Paul Eng كبير مديري البرامج في Xbox على مدونة الأخبار الرسمية لهم أن هذه الألعاب أصبحت داعمةً للميزة الجديدة اعتبارًا من اليوم.

وأضافPaul  إلى أن اختيار تلك العناوين لم يكن بسبب شعبيتها الكبيرة فقط، بل أيضًا لإبراز وتسليط الأضواء تحسين تجربة اللعب التي ستقدمها هذه الألعاب بعد دعمها لتقنية الـ FPS Boost.

وقال Eng لتعزيز وجهة نظر الشركة، أن مثلًا لعبة Super Lucky’s Tale ستعمل الآن بمعدل إطارات يصل إلى 120 إطارًا في الثانية. كما أكد أنه أصبح من الممكن تشغيل لعبة UFC 4 على معدل 60 إطارًا في الثانية حتى على Xbox Series S.

وفي المدونة الرسمية، أكدت إكسبوكس أن هذه ما هي سوى البداية، وقالت نصًا:
“هذه ليست سوى البداية. سنعلن مزيدًا من العناوين التي تدعم FPS Boost قريبًا، هذا فضلًا عن إضافة قائمة أيقونات جديدة وإعدادات للنظام في تحديث النظام التالي لجهازي Xbox Series. مع بداية هذا الربيع، ستتمكَّنون من الذهاب إلى قسم “Manage Game” لأي عنوان، وسيظهر أمامكم هناك زِر “Compatibility Options” الذي سيخوِّلكم من تفعيل FPS Boost وكذلك ميزة Auto HDR أو حتى إقفالهما إن رغبتم في ذلك (..) أنت تقرر وتحدد الطريقة التي تريد اللعب بها في ألعابك المفضلة، سواءً في شكلها وهيئتها الأصلية أو مع FPS Boost”

الوسوم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق