عام - General

5 مسلسلات على نتفليكس ينتظر المتابعين عودتهم بشغف خلال 2020

لا يخفى على أحد أن نجم شبكة نتفليكس بزخ عاليًا في جميع أنحاء العالم خلال الفترة السابقة، بعدما أجبر العالم على الالتزام بالحجر المنزلي للحماية من الإصابة بمرض COVID-19، وهو ما جعل التلفاز والمسلسلات والبرامج الترفيهية التي تقدمها الشبكة، الملاذ الأول لتسليتنا أثناء تواجدنا في المنزل، ولكن تطور هذا الأمر مع الكثيرين بعدما ارتبطوا بأحداث تلك المسلسلات، وباتوا ينتظرون عودتها للشاشة ويبحثون عن موعدة عرض مواسمها الجديدة على أحر من الجمر وبشغف كبير، ومن هذا المنطلق، بطاقاتي تقدم لكم قائمة بأكثر 9 مسلسلات يُنتظر عودتها على شبكة Netflix في ما تبقى خلال هذا العام:

1- Lucifer (الموسم الخامس)

موعد العرض: صيف 2020

بالأساس لا يعتبر مسلسل Lucifer من إنتاجات نتفليكس الأصلية، حيث أن الثلاث مواسم الأولى من المسلسل تم إنتاجها بواسطة شبكة FOX ثم بعد ذلك، قررت أن تلغي إنتاج المسلسل، وفي هذه اللحظة تدخلت شبكة نتفليكس واستطاعت الحصول على حقوق إنتاج المسلسل وتقوم بإنتاج الموسم الرابع الذي شهد نجاح مذهلاً، لتقرر الشركة تجديد المسلسل لموسم خامس وسادس أيضًا.

تدور قصة المسلسل عن شخصية “لوسيفر مورنينغستار” ملك الجحيم الذي قرر أن يستقيل من إدارته ويذهب إلى مدينة “لوس أنجلوس” لقضاء ما تبقى من حياته، لتقوده الصدفة إلى العمل كمستشار ومحقق جرائم في قسم شرطة المدينة، وتكون مهمته الأساسية مساعدة المحققة “كلاوي” في حل ألغاز جرائم القتل المستعصية دون أن يكشف لها عن هويته الحقيقية.

2- The Umbrella Academy (الموسم الثاني)

موعد العرض: 31 يوليو 2020

المسلسل مأخوذ عن قصص مصورة تحمل نفس الاسم، حائزة على جائزة أيزنر المرموقة. وتحكي قصته أنه في عام 1989، تلد مجموعة من السيدات في مختلف أنحاء العالم، أطفالا بالرغم من عدم ظهور علامات الحمل عليهن من الأساس. يقرر رجل أن يتبنى 7 أطفال منهم، يتمتعون بقدرات خارقة، ليؤهلهم للتعامل مع المشاكل والأخطار التي تهدد العالم

يعتبر المسلسل من أكثر المسلسلات رواجا على الشبكة نتفليكس، وتوجد العديد من الأسباب التي تدفعك إلى مشاهدته، مثل الاستمتاع بالقدرات الخارقة لأبطاله. فأحدهم قادر التواصل مع الموتى، وآخر يستطيع رمي السكاكين بمنتهى الخفة، ويوجد أخر من بينهم يسافر عبر الزمن، كما أن أحدهم يستطيع العيش على القمر، وفتاة تؤثر على أفكار الآخرين وتتحكم فيهم، إلى جانب أن فكرته الرئيسية تتمحور حول أهمية الرابط الأسري أو العائلي، التي هي أساس نجاح كل شيء يقومون به.

3- Stranger Things (الموسم الرابع)

موعد العرض: وقت لاحق من 2020

تدور أحداث المسلسل في بلدة تخيلية تابعة لولاية “إنديانا” بالولايات المتحدة الأمريكية في نوفمبر 1983، حيث يختفي الصبي “ويل” في ظروف غامضة، فبعدما اجتمع مع ثلاثة من أصدقائه، يتركهم للذهاب إلى منزله وهو يقود دراجته، ولكنه لا يعود للمنزل أبدًا، وتجد الشرطة دراجة الصبي في اليوم التالي دون أي أثر له.

بعد اختفاء الصبي تظهر فتاة غريبة الأطوار يقابلها أصدقاء “ويل” الثلاثة وتُخبرهم أن اسمها “إلفين”، ويشعر الثلاثي أن لها علاقة باختفاء صديقهم فيقومون بإخفائها في منزل أحدهم.

ويبدأ الأصدقاء الثلاثة بالإضافة إلى “إليفن” التي تتمتع بقدرات خارقة رحلة البحث عن صديقهم المفقود، ليتورطوا في رحلتهم مع منظمة غامضة تقوم بأبحاث علمية سرية، ويكتشفوا أسرارًا كثيرة متعلقة بتلك التجارب التي أدت لفتح صدع في أحد الأبعاد الكونية، وتسبب ذلك الصدع في خروج وحش يحاول قد يُقضي على المدينة والعالم أجمع.

4- The Witcher (الموسم الثاني)

موعد العرض: أواخر 2020 أو بداية 2021

المسلسل مقتبس من سلسلة روايات المؤلف البولندي “أندريه سابكوسكي”، والتي تحمل نفس الاسم، وقد تم تحويل القصة إلى فيلم  وألعاب فيديو وسلسلة روايات مصورة، ثم حتى قررت شبكة نتفليكس إنتاج المسلسل بعد النجاح الباهر التي حققته سلسلة ألعاب الفيديو التي صدرت للقصة.

تدور القصة في احدى القارات الخيالية التي سكنتها قبائل الجن والأقزام وبعد صراع دام طويلا بينهما انقسموا حيث استوطن الاقزام في الجبال بينما الجن انتقلوا للغابات والسهول، ثم جاء البشر، واستعمروا الأرض، وكانت لهم الغلبة و السطوة، واندحرت باقي الأجناس، ثم ولج المستذئبون و‌مصاصو الدماء والوحوش من بوابات سحرية وغزوا العالم، بعد حدث سحري يسمى التحام الأكوان.

أصبح البشر غير قادرين على مواجهة هذه الوحوش، لذا لجئوا لتعلم السحر وقوة الأعشاب؛ من أجل إعداد مقاتلين يعرفون بالويتشر لمواجهة الوحوش، وهنا ظهر جيرالت أوف ريفيا بطل السلسة وهو أحد هؤلاء الويتشر (صائدي الوحوش) الذي تم تأهيلهم؛ ليتمتع بقدرات خارقة منها، الشدة وتحمل الصعاب، والقتال، وإلقاء التعاويذ؛ من أجل القضاء على الوحوش، ويتقاضى أجر مالي من سكان القرى مقابل تخليصهم من أخطار هذه الوحوش.

5- The Crown (الموسم الرابع)

موعد عرضه: نوفمبر 2020

المسلسل مقتبس بالأساس من مسرحية The audience للكاتب بيتر مورجان، وتتمحور أحداثه حول حياة الملكة إليزابيث الثانية أثناء تحضيرها لتولى عرش إنكلترا، وهى في الـ 25 من عمرها، لتقع في حب رئيس وزراء المملكة المتحدة ونستون تشرشل، الذى يلعب دوره في المسلسل النجم جون ليثجو، وهنا يجب على إليزابيث أن توفق بين حياتها الشخصية وحياتها السياسية.

الموسم الرابع من المسلسل سيشهد ظهور الأميرة ديانا زوجة الأمير تشارلز ولى العهد، حيث تم تسريب مجموعة من الصور للممثلة الشابة التي ستجسد دور ديانا، وهى قريبة الشبة منها بحسب الجمهور.

وصلت ميزانية المسلسل إلى 107 مليون جنيه إسترليني، وحصد المسلسل جائزة الجولدن جلوب كأفضل مسلسل درامي.

الوسوم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق