بلايستيشن - Playstation

لماذا يستغرق نسخ ملفات التحديثات وقتًا طويلاً على PS4 وPS5؟

بالتأكيد لاحظت في أحد المرات تأخر جهاز البلايستيشن خاصتك في نقل وتنصيب ملفات تحديثات الألعاب، ولكن هل تساءلت في أحد هذه المرات ما سر تأخر هذا الأمر واستغراقه للكثير من الوقت؟

منذ فترة ليست بالكبيرة، غيرت شركة سوني الطريقة التي كانت تتبعها لنسخ ملفات التحديثات وتحميل الألعاب عبر الإنترنت وتنصيبها، فبمجرد تحميلك لتحديثات الألعاب تجد النظام بدأ في إجراء عملية تحضير للنسخ مملة وتستغرق وقتًا طويلاً حتى يبدأ التحميل أو تنقل الملفات، وهذا الأمر لم يقتصر فقط على أجهزة بلايستيشن 4، بل امتد أيضًا لأجهزة الجيل الجديد من سوني بلايستيشن 5.

وعلى الرغم من أن هذه العملية اسرع بقدر قليل على PS5، ولكنها ما زالت محبطة ومملة للغاية عندما يتعلق الأمر بتحديث ألعابك المفضلة، ولكي نفهم هذا الأمر، دعونا نسأل الأسئلة الصحيحة: ماذا يعني النسخ في الواقع؟ ولماذا يستغرق كل هذا الوقت؟ هذا ما سنحاول الإجابة عليه خلال الأسطر القادمة.

1- ما المقصود بنسخ ملفات تحديث PS4 و PS5؟

عندما يقوم جهاز الـ PS4 أو الـ PS5 خاصتك بتحميل تحديث للعبة ما، فإنه يقوم بتحميل الملفات الجديدة التي أضيفت للعبة فقط، وعلى الرغم من أن هذا الأمر يبدوا سهلاً في الواقع، ولكن السؤال هنا، كيف يتم دمج هذه الملفات مع ملفات اللعبة الأصلية دون حدوث مشكلة؟

2- لماذا يتم نسخ ملفات التحديثات ببطء شديد؟

لنشرح الأمر بمثال: بمجرد انتهاء عملية تحميل التحديث الخاص بلعبة ما ولتكن Call of duty: Warzone مثلاً، تحتاج هذه الملفات إلى أن يتم تنصيبها ودمجها مع ملفات اللعبة الأصلية لتشغيل التحديث على اللعبة، والطريقة التي يحدث بها هذا الأمر، بأن جهازك يقوم بنسخ ملفات اللعبة كاملة، ثم يضيف إليها ملفات التحديثات أثناء عملية النسخ، وهو ما يجعل الأمر يستغرق وقتًا طويلاً.

لذا كلما كانت مساحة اللعبة أكبر، كلما استغرق النسخ وقتًا أطول، وكانت سوني قد أوضحت في وقتًا سابق أنها استحدثت هذه الطريقة لمنع حدوث أي خلل في ملفات الألعاب عند التحديث، مما قد يضطر اللاعبين إلى مسح اللعبة وتحميلها من البداية.

3- كيف يمكنك تسريع عملية نسخ ملفات التحديثات على PS4؟

الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها تسريع عملية نسخ ملفات التحديثات على جهاز PS4 هي بأن تقوم بتبديل محرك الأقراص الداخلي الخاص بالجهاز بمحرك أقراص SSD لأنه أسرع بكثير من محركات الأقراص العادية، على الرغم من ذلك.. يجب أن تعلم أن استبدال محرك الأقراص بأخر SSD سوف يحدث فرق بسيط، لكنه لن يحدث أي تحديثات جذرية.

الوسوم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق