ألعاب جوال - Mobile Gamesألعاب كمبيوتر - Computer Games

“عن طريق المتصفح”.. كيف تلعب ماين كرافت مجانًا؟

العب ماين كرافت عن طريق متصفحك بشكل مجاني

إذا كنت تبحث عن طريقة للعب لعبة ماين كرافت مجانًا، فأنت من المحظوظين الذين أتوا إلى المكان الصحيح، فالنسخة الأصلية الكلاسيكية للعبة ماين كرافت، باتت متاحة الآن للعب المجاني، دون أي مقابل.

الإصدار الرسمي الذي كان قد صدر في عام 2009، كانت شركة مايكروسوفت قد اتاحته للعب المجاني مجاني من خلال المتصفح احتفالا بمرور 10 أعوام على اللعبة من خلال هذا الرابط: https://classic.minecraft.net/

ويعتبر هذا هو الإصدار الفعلي للعبة بالتصميم الأصلي الكلاسيكي للعبة، بكل ما يشمله من مميزات وعيوب من وجهة نظر اللاعبين، ولكن رغم ذلك فهو مجاني ويحمل بين طياته العديد من الذكريات الممتعة للاعبين، فهذا الإصدار كان بداية ما وصلنا إليه في عالم اللعبة الآن.

لسوء الحظ لا توجد طريقة لتتمكن من حفظ مدى تقدمك في اللعبة من خلال المتصفح، لذا عليك ان تستسلم في النهاية وتوديع عالمك الممتع والرائع الذي بنيته خلال ساعاتك القليلة التي قضيتها في اللعب عبر المتصفح إن أردت إغلاق حاسبك أو هاتفك الشخصي الذي تلعب من خلاله.

وللعلم، بإمكانك ترك الموقع مفتوحًا إلى ما لا نهاية للاحتفاظ بعالمك الرائع واستمرار لعب اللعبة، ولكن هذا سيكون أمرًا صعبًا للغاية، ولكنه في الأخير ممكنًا.

كيف تلعب ماين كرافت مجانًا؟

اقرأ أيضًا: معلومات يجب عليك معرفتها قبل شراء نينتندو سويتش

ولمن لا يعلم، فلعبة ماين كرافت هي لعبة طورت بواسطة لغة الـ Java بواسطة المطور السويدي ماركوس بيرسون الذي لُقب لاحقًا باسم “نوتش” وانشأ شركة خاصة بتطوير الألعاب أطلق عليها أسم “موجانغ” طور فيها ماين كرافت التي حازت عل إعجاب الملايين حول العالم مع بعض الألعاب الأخرى، ومن ثم استحوذت مايكروسوفت على الشركة.

واشتهرت لعبة ماين كرافت حول العالم نظرًا لأسباب ومزايا عديدة تخص اللعبة، مثل البناء واللعب الجماعي ومواجهة الوحوش، وتعتبر اللعبة من ألعاب الرمل ثلاثية الأبعاد، ليس لها مهمات معينة لإنجازها، مما يسمح للاعبين بتنمية مهاراتهم وترك لهم الفرصة للحرية والإبداع بقدر ما يريدون.

ورغم ذلك، يوجد العديد من الخيارات لاختيار عدة أنواع للعب منها:

1- وضع البقاء على قيد الحياة (Survival): في هذا الوضع تأتي الوحوش في منتصف الليل ويمكنها أن تقتلك، لذا عليك بناء ملجأ للبقاء والنوم فيه من خلال جمع الموارد الطبيعية مثل الخشب والحجر وغيرها من الموجود في البيئة لمساعدتك في النجاة.

2- وضع الإبداع (Creativity): في هذا الوضع تستطيع الوصول إلى جميع الموارد والعناصر في اللعبة من خلال قائمة المخزون، ويمكنك أيضًا تبديل القدرة على الطيران بالسير في جميع أنحاء العالم إن رغبت في ذلك، في هذا الوضع لا تأخذ أي ضرر ولا تتأثر بالجوع. مما يساعد اللاعبين بشكل أكبر على التركيز على البناء.

3- وضع المتشدد (Hardcore): هذا الوضع مخصص للاعبين المحترفين بشكل خاص، حيث أن لعبة ماين كرافت تزداد صعوبة بشكل كبير، فمثلاً إن انتهت نقاط حياتك ومُت داخل اللعبة، يتم حذف كل ما قمت ببناؤه في عالم اللعبة.

4- وضع المغامرة (Adventure): هذا الإصدار تم إضافته في التحديث 1.3، وتم تصميمه خصيصًا ليمنح اللاعبين خرائط ومغامرات مخصصة من تصميم اللاعبين، ويشبه أسلوب اللعب إلى حد كبير وضع البقاء على قيد الحياة، ولكن مع قيودًا مختلفة يفرضها كل مبتكر خريطة على عالمه.

5- وضع المشاهد (Spectator): هذا الوضع، يسمح للاعبين بالتحليق والدخول من بين المكعبات وإلقاء نظرة على عالم اللعبة كمشاهد، دون تفاعل مباشر، ويستبدل المخزون بالقدرة على التنقل بين اللاعبين الأخرين لكسب صداقات جديدة، كما يمكنك مشاهدة اللعبة أيضًا من منظور لاعب أخر، أو حتى مخلوق أخر كالبقرة.

الوسوم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق