بلايستيشن - Playstation

كل ما تريد معرفته عن GTA V على PS5

السعر وموعد الإطلاق وكل شيء..

تجاوزت شحنات الأسطورة GTA 5 حاجز 145 مليون نسخة عالمياً في الفترة الماضية، ويبدو أن Take-Two و Rockstar Games لم يكتفوا بعد بالعائدات الضخمة ويخططون لتحقيق المزيد من الأرباح في الفترة القادمة من خلال الإصدار المخصص لأجهزة PS5 و Xbox Series والذي سيكلف اللاعبين 70 دولارًا عندما يحين موعد إصداره وفقًا لأحدث الشائعات.

علن ناشر GTA أنه يخطط لطرح 4 ألعاب ضخمة قبل أبريل 2022 ومن المتوقع أن تكون نسخة الجيل الجديد من GTA 5 ضمن تلك القائمة المرتقبة، وعلى الرغم من عدم الكشف عن سعر اللعبة بشكل رسمي، إلا أن تصريحات Take Two السابقة تؤكد وجود تغييرات جذرية في المشروع، وبالتالي يتوقع أن يتم تسعيرة كألعاب AAA الجديدة كليًا مقابل 70 دولارًا، على الرغم من أننا نتحدث عن لعبة صدرت لأول مرة قبل ثماني سنوات.

يذكر أن قبل عدة أيام حددت روكستار موعد طرح GTA 5 للجيل الجديد حيث ستصدر على PS5 و Xbox Series X|S في 11 نوفمبر المقبل. تلك اللعبة كما تعلمون صدرت أول مرة عام 2013 على الجيل السابق من ثم طرح لها نسخة محسنة على الجيل الحالي والحاسب، والآن ريماستر للريماستر.

روكستار أكدت مؤخراً بأن النسخة الجديدة ستتضمن مزايا عديدة لكنها لم تحددها بالتفصيل، وسبق وأن صرحت بالقول بأن هذه النسخة ستستفيد من قدرات الجيل الجديد من أجل تقديم رسوم أفضل وأداء أعلى. و Take-Two قالت بأن لعبة GTA V على الجيل الجديد لن تكون مجرد ريماستر عادي.

يذكر أنه منذ أن قامت Take Two بإغلاق مشاريع إعادة تصميم لألعاب GTA 3 و VICE CITY والجميع يقول بأن هذه الخطوة جاءت بسبب نية الشركة طرح نسخ محسنة أو ريماستر من ألعاب جي تي أيه 3 و San Andreas و Vice City.

وكان مسرب أخبار روكستار Tez2 تحدث عن وجود هذه الخطط بالفعل وقال بأن تشويق روكستار لاحتفالية الذكرى 20 لإصدار جي تي أيه 3 من ثم كلام الشركة الأم عن طرح 6 إصدارات جديدة من ألعاب سبق وتم طرحها قبل نهاية مارس 2022. تعد مؤشراً على صدق الأنباء حول الريماستر.

هذا وكان رئيس Take-Two قد أكد سابقاً بأن النسخ المحسنة ليست جزءاً كبيراً من مخططاتهم. ويعتبر ستراوس بأنهم لا يقومون بنقل بسيط لألعابهم القديمة لأجهزة جديدة أي Ports ويفضل أن يتم التأني وأخذ الوقت الكافي من أجل تقديم نسخة محسنة بمعايير عالية سواء من ناحية الرسوم أو دعم التقنيات الحديثة لدرجة تجعل اللعبة مختلفة بشكل كبير عما كانت عليه عند طرحها على الاجهزة الجديدة. فهو يحرص بأن تكون النسخ المحسنة تقدم نقلة كبيرة مقارنة باللعبة الأصلية حسب تعبيره لذا فهي تحقق النجاحات.

كذلك تم الكشف بأن النسخة المستقلة من GTA Online ستصدر كذلك في نفس ذلك اليوم أي 11 نوفمبر 2021 على PS5 و Xbox Series X|S، وسيتم منح ملاك بلايستيشن 5 بعض الإضافات أو العناصر الحصرية. النسخة المستقلة من GTA Online ستتاح بشكل مجاني لملاك بلايستيشن 5 لأول 3 أشهر أي لغاية فبراير 2022. كذلك كانت الشركة قد أعلنت عن منح مشتركي بلايستيشن بلس على بلايستيشن 4 GTA $1,000,000 كل شهر حتى موعد طرح GTA Online للجيل الجديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق