بلايستيشن - Playstation

كل ما تريد معرفته عن لعبة Death Stranding

لعبة Death Stranding إخراج المخرج ومصمم الألعاب الشهير كوجيما مخرج سلسلة ألعاب Metal Gear Solid

تعتبر لعبة Death Stranding هي أول لعبة للمخرج ومصمم الألعاب الياباني كوجيما، مخرج سلسلة الألعاب الشهيرة Metal Gear Solid، بعدما ترك شركة كونامي وأسس الاستوديو الخاص به، ولاقى المخرج الشهير دعم هائل من شركة سوني.

اللعبة حصرية لأجهزة البلايستيشن 4 فقط.. وسنسرد معكم في هذا المقال كل ما تريدون معرفته عن اللعبة

القصة Death Stranding:

في المستقبل القريب، انفجارات غريبة تسببت في هز الكوكب وانطلقت على إثرها أحداث عديدة خارقة للطبيعة عرفت باسم جنوح الموت، ومع وجود مخلوقات خارقة للطبيعة من العالم الآخر (عالم الموتى) تجوب في الأرض باتت حتمية الانقراض الجماعي وشيكة، هنا ظهر بطل اللعبة “سام بورتر” وكُلف بعبور الأراضي المدمرة لإنقاذ البشرية من خطر الفناء الوشيك.

تدور قصة لعبة Death Stranding حول البطل الذي يدعى “سام بورتر” الذي يقوم بتأديته الممثل المشهور Norman Reeddus الذي اشتهر بتمثيله في المسلسل الأمريكي The Walking Dead وهو يعيش في عالم ما بعد النهاية، حيث وبعد مرور عشرة أعوام على حدث يدعى “Death Stranding”، اختفت شرائح كبيرة من سكان أمريكا الشمالية من الوجود، ويكلف “سام” بمهمة إعادة بناء الأمة وبنيتها التحتية.

وخلال مهمته، سيتعامل سام مع كيانات خارقة للطبيعة ومجموعات من العصابات والمتمردين الذين استغلوا فوضى نهاية العالم للسيطرة على ما تبقى على الأرض من حضارة، وبسبب الحادثة التي تدعى ” Death Stranding” التي حدثت، عبر مخلوقات وأفراد من عالم الموتى إلى الأحياء، وفي المقابل تم سحب عدد كبير من البشر إلى عالم الموتى، ونتيجة لتجول الكيانات الخارقة للطبيعة على الأرض حدثت آثار جانبية تدعى Timefall، عبارة عن مطر خارق للطبيعة إذا لمس أي شيء يزيد بشكل كبير حتى البشر أنفسهم.

وعلى بطل القصة “سام” أن يتفاعل مع هذه الفوضى ويتواصل مع الأشخاص المستعدين للمساعدة، وجزء كبير من أسلوب اللعب يكون في إنشاء روابط واتصالات مع البشر المتبقيين على الأرض، ومهمة سام هي تجميعهم في شبكة واحدة متصلة.

أسلوب اللعب:

بطل اللعبة ليس شخصًا خارقًا، وليس لديه خبرة عسكرية سابقة، لذا فأسلوب اللعب يعتمد في الأغلب على التسلل والهروب أكثر من المواجهة والقتال، ولكن إن أراد اللاعب القتال، فلا بأس بذلك.

كما أنه عندما تموت باللعبة فهذا لا يعني نهاية الطريق، الموت ينقلك لعالم الأموات أو ما يسمى بالـ “Upside-down” وهناك عليك تجميع الأدوات ومن الممكن ان تواجه بعض الوحوش وتتغلب عليها لتعود لعالم البشر مرة أخرى، وهذه تعتبر ميكانيكية جديدة للموت يشهدها عالم الألعاب لأول مرة في تاريخه.

بطاقات ألعاب أونلاين وألعاب بلايستيشن بأفضل الأسعار

نظام القتال:

نظام القتال في لعبة Death Stranding كما قلنا سابقًا هو عبارة عن خليط ما بين التسلل واستخدام الأسلحة، الأمر متروك للاعب بشكل كامل، وسيملك البطل بين أدواته مجموعة من الأسلحة داخل يدعى Bridges، والمواجهات الأكثر ستكون باستخدام تلك الأسلحة على المخلوقات الخارقة للطبيعة التي تدعى BTs حتى لا تسحب اللاعب لعالم الأموات.

معلومات أخرى عن Death Stranding:

– أسلوب اللعب الجماعي لن يتطلب اشتراكًا في خدمة PlayStation Plus
– اللعبة معربة بالكامل سواء النصوص أو القوائم، والترجمة يمكن وصفها بالجيدة جدًا، وتعتبر أول لعبة معربة بالكامل للمخرج كوجيما
– تعتبر لعبة Death Stranding هي أول لعبة مصنفة +18 على المتجر السعودي، ومحتوى اللعبة مطابق للنسخة العالمية
– غرض اللعبة الأساسي هو التواصل وتوصيل الأشياء من مكان إلى أخر، ولكن هذا لا يمنع وجود بعض القتال باللعبة

اقرأ أيضًا: 8 مميزات للعبة Call of duty: Mobile لن تجدها في أي لعبة أخرى

Bitaqaty blog Banner PS

الوسوم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق