بلايستيشن - Playstation

رسميًا.. جميع حصريات سوني ستجتمع تحت علامة تجارية جديدة

في خطوة مفاجئة، أعلنت شركة سوني المالكة لجهاز بلايستيشن، عن علامتها التجارية الجديدة التي تدعى “PlayStation Studios” عن طريق نشر فيديو على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، يظهر فيه لقطات من ألعاب مأخوذة من الألعاب الحصرية التي تُطلقها على جهاز البلايستيشن، مثل: Uncharted – God of War – Horizon Zero Down – Last of Us وغيرهم.

ووفقًا للمعلومات التي خرجت من الشركة، فإن الألعاب التي تطورها جميع استوديوهات سوني بنفسها، أو الألعاب التي يطورها شركاء سوني، ستجتمع تحت مظلة واحدة وهي العلامة التجارية الجديدة المُعلن عنها “PlayStation Studios”

متى ستبدأ العلامة التجارية الجديدة في عملها؟

من المقرر أن يبدأ العمل بالشعار والعلامة التجارية الجديدة لسوني “PlayStation Studios” في نفس توقيت إصدار الجيل الجديد من أجهزة بلايستيشن. ومن المتوقع أن ينطلق جهاز بلايستيشن 5 الجديد خلال هذا الصيف في موسم الأعياد القادم.

وبالرغم من توقع بدأ العمل بالعلامة التجارية الجديدة في موسم الأعياد القادم مع إطلاق جهاز بلايستيشن 5 الجديد المنتظر، أوضحت الشركة أنه من الممكن أن يستخدم الشعار الجديد لبعض ألعاب بلايستيشن 4 القادمة، ولكنه وبشكل مؤكد، لن يتوافر في الوقت المناسب بالتزامن مع إطلاق لعبتي The Last of Us 2 و Ghost of Tsushima أو حتى نسخة الحاسب الشخصي من لعبة Horizon Zero Dawn وبررت سوني هذا الأمر بأن موعد إطلاق هذه الألعاب قريب للغاية.

أسباب إنشاء العلامة التجارية الجديدة

بعد إعلان سوني عن علامتها التجارية الجديدة، بدأ البعض يتساءل عن السبب الذي دفعها لذلك، وللإجابة عن هذه التساؤلات ننقل لكم تصريح مقتضب من الشركة خلال إعلانها الرسمي عن الشعار، قد يُجيب على هذا الأمر:

نحن متحمسون حقًا لهذا. على مدار السنوات القليلة الماضي -وحتى العقد الماضي- كانت قوة العناوين الصادرة من استوديوهاتنا أقوى من أي وقتٍ مضى. لقد كنَّا نفكر في كيفية توحيد كل تلك الألعاب الرائعة تحت علامة تجارية واحدة، والغرض حقًا من ذلك هو أن يفهم المستهلكون بمجرد رؤية هذه العلامة أنهم يستعدون للحصول على تجربة قوية ومبتكرة وعميقة، والمتوقعة من الألعاب التي تأتي من PlayStation

يُشار أن الاسم الجديد سيحل بديلًا لـ Sony Interactive Entertainment Worldwide Studios وسيعطي انطباع للمستخدمين بأن الألعاب حصرية لبلايستيشن.

ومن المفترض أن يساعد عرض الفيديو الخاص بالشعار عند بداية لعب حصريات سوني، في جعل الأمر أكثر وضوحًا للاعبين، فاللعبة التي هم على وشك لعبها حصرية على PlayStation – أو على الأقل لعبة ظهرت لأول مرة على PS4 أو PS5، في حالة صدورها إلى منصات أخرى كالحواسب الشخصية، مثل لعبة Horizon: Zero Dawn على سبيل المثال.

ويجب أن ننوه أيضًا أن العلامة التجارية هي رد سوني على استوديوهات Xbox Game  وهو عنوان مظلة Microsoft لاستوديوهاتها الداخلية، حيث إنه اسم أبسط بكثير من الاسم السابق لاستوديوهات سوني والذي كانSony Interactive Entertainment Worldwide Studios قبل الإعلان عن العلامة التجارية الجديدة في الأيام القليلة الماضية وهو “PlayStation Studios”.

الجدير بالذكر أيضًا، أن في الأيام القليلة الماضية ظهر طلب توظيفٍ صادرٍ عن Sony تضمن تلميحًا إلى أن جهاز PS5 من الممكن أن ينطلق في شهر أكتوبر من العام الجاري، وكان وصف الوظيفة التي أعلنت عنها سوني كالتالي:

ستتعامل مع النماذج الأولوية وشراء المنتجات المتعلقة بعلامة Playstation التجارية. ستعمل على اختيار المورِّدين الأمثل من الشركاء المحليين والأجانب، وستتعاون مع إدارات التصميم وضمان الجودة للقيام بالتعديلات التي تتلاءم مع المواصفات فضلًا عن ضبط القدرة الإنتاجية الخاصّة بأجزاء العتاد وبناء جهاز PS5 الذي سينطلق في شهر أكتوبر 2020.

بعدها خرج المتحدث الرسمي باسم الشركة ليؤكد لمجلة Famitsu أن ما حدث في وصف التوظيف كان خاطئًا، وأن موعد إطلاق PS5 في طلب التوظيف الأخير خطأ كليًا، مؤكدًا في حديثه أن لا أحد يعلم التاريخ المحدد لإطلاق جهاز بلايستيشن 5 حتى الآن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق